اسعار الموشن جرافيك في الوطن العربي

اسعار الموشن جرافيك في الوطن العربي



يسأل الكثير من المسوقين عن اسعار الموشن جرافيك لأنهم في الآونة الأخيرة بدأوا في اعتماد فيديوهات الـ موشن جرافيك كأحد أفضل المواد التسويقية في الحقبة الزمنية الاخيرة نظراً لقدرة هذة الفيديوهات علي خلق تأثيراً عاطفياً كبيرا عند المتلقي ,الطريقة الملهمة التي يتم بها تحريك المشاهد وتزامنها مع السيناريو والتعليق الصوتي لديها قوة سحرية لإقناع العملاء المستهدفين للنشاط الخاص بأي مسوق ,على الرغم من ذلك فإن الـ موشن جرافيك ليس فقط للتسويق , دعني اطرح عليك سؤالاً ! كم مرة قمت بالفهم الجيد لمسألة أو فكرة معقدة بفضل الرسوم المتحركة ,فايضاً الـ موشن جرافيك يمتلك القدرة في حين التوظيف الصحيح له علي شرح الافكار او الاعلان عن منتج أو حتى عرض التقارير, لذا لن نطيل كثيراً في الحديث عن طبيعة الـ موشن جرافيك يمكنك التعرف أكثر عليه من خلال موضوع منفصل تحدثنا فيه عن كل مايخص الرسوم المتحركة.

أسعار الـ موشن جرافيك :

إلى هنا دعني اخمن انت شخص من اثنين :

احدهم يريد تعلم تصميم الـ موشن جرافيك وفي هذه الحالة انصحك بمشاهدة الموضوع الخاص بتعلم الموشن جرافيك.

والثاني يريد التعاقد على مشروع موشن جرافيك ويريد أخذ فكرة عن اسعار الـ موشن جرافيك لتحديد الميزانية المناسبة.

حسناً في هذا الموضوع نحن نتحدث مع الشخص الثاني ,اذا كنت تريد توظيف مصمم عن بعد ( فريلانسرز ) ,او حتي التعاقد مع شركة للقيام بتنفيذ مشروع فيديو موشن جرافيك الخاص بك أو بمؤسستك دعنا قبل الحديث عن أسعار الموشن جرافيك نتطرق لبعض التفاصيل التي بناءً عليها تستطيع تحديد ما إذا كان عرض السعر الذي ستحصل عليه من المصمم او الشركة تلك مناسب وغير مبالغ فيه او باهظ بالنسبة لقيمة العمل.

عند التعاقد على تنفيذ فيديو موشن جرافيك هناك العديد من الأمور الهامة التي من الجيد الانتباه لها عند اختيار المصمم الذي سيقوم بالتنفيذ, التحقق من تلك المواصفات لن يأخذ منك الكثير من الوقت لكنه مهم جداً من أجل تحديد الشركة أو المصمم ( الفريلانسر ) المناسب لتنفيذ الـ موشن جرافيك الخاص بك.

مواصفات مصمم الـ موشن جرافيك الجيد :

1- سابقة الاعمال او الـ Portfolio :

هنا تعمدت ذكر سابقة الأعمال في البداية لأن بناءً على ذلك تستطيع تحديد ما إذا كان هذا المصمم او الشركة تستطيع تنفيذ افكارك وتحقيق رؤيتك ام لا, لهذا يجب ان يكون المصمم/الشركة تمتلك معرض اعمال جيد وقوي يدل على خبرته او علي الاقل يدل علي مهاراته و فنياته ودقة ايصال الرسالة من مشاريعه.

2- العملاء السابقين :

بعد رؤية معرض الأعمال والتأكد من جودة التنفيذ والتي دلت على كفاءة المصمم ,يجدر بك التطلع لمعرفة أهم عملائه الذي نفذ لهم اعمال قبل ذلك ,والتحق مما إذا كان بالفعل نفذ لهم مشاريع من قبل أم هي مجرد خدعة ( انتم تعلمون جيداً التلاعب في الوطن العربي ) للترويج لنفسه, عند التعرف على أبرز عملائه تستطيع تحديد مصداقيته.

3- التعرف على رؤيته :

بعد التعرف على أبرز عملائه والتحقق من ذلك , انصحك بطرح أهم سؤال من وجهة نظري واحترم جداً العميل الذي يطرح علي هذا السؤال.


هل عملت علي تنفيذ فيديو موشن جرافيك يخص ( تذكر له تخصص الفيديو الذي تريد تنفيذه ) من قبل ؟


لماذا هذا السؤال مهم , عزيزي القارئ ! ,هل تعلم طبيعة عمل مصمم الجرافيك عامة ؟

عندما يقوم مصمم الجرافيك بتنفيذ تصميم لنشاط معين فهذا يعني أنه قام بالبحث والدراسة عن هذا النشاط أو المجال قبل تنفيذ التصميم الخاص به او علي الاقل قام بالبحث عن المعلومات التي ستخدم تنفيذ ذلك التصميم , اعتقد انك فهمت أهمية ذلك السؤال.
ولكن على الرغم من ذلك حتى وإن لم يكن قام بتنفيذ مشاريع مشابهة من قبل فهذا لا يجعله غير مناسب ولكن إن قام بتنفيذ أفكار مشابهة من قبل فهذا جيد جداً لضمان قدرته علي فهم تفاصيل العمل وجعله ملم بكثير من الامور حول نشاطك.

4- معرفة ملفات التسليم :

هذا الأمر هام جداً ويغفل عنه الكثير من أصحاب المشاريع وحتى المصمم نفسه إذا كان مبتدئ او مخادع يغفل عنه ايضاً ,من الجيد ان تحدد للمصمم او الشركة التي ستقوم بتنفيذ مشروع الـ موشن جرافيك الخاص بك جميع تفاصيل العمل حتى أبسط التفاصيل يجدر بك ذكرها في البداية , مثل ( الملفات التي ترغب في تسلمها من MP4, Ai, PS, Ae, PDF - كذالك ايضا أبعاد " مقاسات " الفيديو التي تريدها مع تحديد المنصة التي ستقوم بتسويق الفيديو عليها - وهكذا جودة الفيديو ومدته - معرفة ميعاد التسليم - الخ.. ).

5- سعر الموشن جرافيك :

هنا وبعد النقاش حول الأمور السابق ذكرها ,يفترض ان تسأله حول التكلفة او السعر مقابل ما تم الاتفاق عليهبالاضافة الي معرفة وسائل الدفع المتاحة, وهنا الامر لا يمكن تحديده بشكل قاطع نظراً لاختلاف التسعير من شخص لأخر كلاً على حسب مهاراته وخبرته ولكن نستطيع الحديث بشكل تقريبي, وفي النهاية ما يحدد بشكل قاطع هي ميزانيتك.

متوسط اسعار الموشن جرافيك

أود في البداية التنويه على أن السعر هو أقل العوامل أهمية بالنسبة لتنفيذ مشروع موشن جرافيك ناجح وملهم ,نظراً في ظل وجود الكثير من العروض الوهمية التي تتحدث حول تنفيذ الـ موشن جرافيك بأقل الاسعار الخ.. ,وغالباً تكون من منصات أو أفراد يفتقدو لتعلم اساسيات التصميم أو مخادعين.

متوسط اسعار الموشن جرافيك في الوطن العربي سيتم ذكره بالدولار مقابل القيمة نظراً لإختلاف قيمة العملة الخاصة بكل دولة

دقيقة = 400$ قابلة للنقصان حسب تفاصيل المشروع الخاص بك.
30 ثانية = 250$ قابلة للنقصان حسب تفاصيل المشروع الخاص بك.

تلك الاسعار هي اسعار محورية قابلة للنقصان في حال كان المشروع لا يحتوي على تفاصيل كثيرة ,وهذا الأمر يتم النقاش حولة مع المصمم او الشركة.

ماهي اسعار الموشن جرافيك


من اعمال فريق بصمملك







كيف استطيع الحصول على أفضل سعر ؟

إذا كنت تريد تنفيذ مشروع موشن جرافيك بجودة عالية وفكرة فريدة من نوعها أعتقد أنه يجدر بك الدراسة الجيدة حول ما إذا كان تنفيذ موشن جرافيك سيخدم خطتك التسويقية ام لا , وبعد دراستك اذا كان بحسب الخطة لن يكون مجدياً انصحك بالتفكير في الحلول التسويقية الأخرى , أما إذا كنت تفكر في أهمية تنفيذ مشروع موشن جرافيك اعلاني لنشاطك وفي نفس الوقت تريد الحصول على سعر مناسب مقابل تفاصيل العمل الخاص بك يمكنك التواصل معنا للإستشارة حول تكلفة المشروع الخاص بك من خلال صفحة اتصل بنا للموقع الرسمي لفريق بصمملك ,لا تفعل شئ سوي كتابة اسمك الكريم ,والبريد الالكتروني ,والرقم التي ترغب في التوصل معه ,وسيتم التواصل معك خلال فترة وجيزة من قبل متخصص يساعدك في تسعير المشروع الخاص بك ومساعدتك في تجميع أفكار حول التنفيذ.

الى هنا لقد وصلت عزيزي الي نهاية الموضوع ,بهذه التفاصيل البسيطة تستطيع تحديد أسعار الموشن جرافيك المناسبة لك ,يمكنك ايضاً تزويدنا بالمعلومة التي تملكها في هذا الموضوع عن طريق التعليقات لكي تعم الفائدة ,أرجو من الله سبحانه وتعالى ان اكون قد افدتك بذلك المقال المتواضع واتمنى لك التوفيق.
Sayed Ahmed

سيد احمد النجار - منشئ محتوي فيديو محترف، مصمم موشن جرافيك، عاشق للكتابة ومهتم بادارة الاعمال بشكل عام . facebook youtube

إرسال تعليق

هل وجدت هذا المقال مفيدًا؟. شاركنا رأيك في التعليقات

أحدث أقدم